بسم الله الرحمن الرحيم (إليكم هذا الموضوع بخصوص زواج المتعة)
اللهم صلي على محمد وآل محمدا لطيبين الطاهرين................
الزواج المؤقت(المتعة)زواج يتم العقد بين الزوجين وهو كالدائم حسب رأي علماء الشيعة كلهم(أي العقد)من الإيجاب والقبول اللفظيين.وألفاظ الإيجاب ثلاثة:زوجت وانكحت ومتعت فبأيها وقع حصل الإيجاب.وألفاظ القبول قبلت أو رضيت أو ماجرى مجراه.حسب رأي احد العلماء في زواج المتعة يشترط ذكر المهر والأجل فلو اخل بذكر أحداهما بطل.يشترط في المهر كونه مملوكا معلوما بالكيل الوزن أو العد أو المشاهدة أو الوصف.حسب احتياجه عرفا.ويتقدر بالتراضي قلّ أو كثر.ولو كفا من الطعام.مالم يسقط من الاعتبار كالفلس الواحد عن المالية كحبة حنطة أو عود ثقاب.حسب رأي احد علماء الشيعة.
ليس في الزواج المنقطع طلاق وانما تخرج الزوجة به عن الزوجية بانتهاء المدة أو بهبة المدة,حسب رأي العلماء عند الشيعة يجوز للأرملة والمطلقة بزواج المتعة سريا دون موافقة ولي الأمر أما الفتاة الباكر يشترط موافقة ولي أمرها.حسب أراء العلماء.قال الإمام الصادق (ع)(لولا تحريم عمر للمتعة لما زنا احد)قال تعالى في الكتاب الكريم(فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنً فئَاتُوهًُن أُجُوَرهُنً وَلَا جُنَاح عَلَيْكُمْ فِيمَا تََرَاضَيْتُمِ بِهِ مِن بَعْدِ آْلفَرِيضَةِ إِنً اللهَ كَانَ عَِليماً حَكِيماً)
اللهم صلي على محمد وآل محمدا لطيبين الطاهرين................
الزواج المؤقت(المتعة)زواج يتم العقد بين الزوجين وهو كالدائم حسب رأي علماء الشيعة كلهم(أي العقد)من الإيجاب والقبول اللفظيين.وألفاظ الإيجاب ثلاثة:زوجت وانكحت ومتعت فبأيها وقع حصل الإيجاب.وألفاظ القبول قبلت أو رضيت أو ماجرى مجراه.حسب رأي احد العلماء في زواج المتعة يشترط ذكر المهر والأجل فلو اخل بذكر أحداهما بطل.يشترط في المهر كونه مملوكا معلوما بالكيل الوزن أو العد أو المشاهدة أو الوصف.حسب احتياجه عرفا.ويتقدر بالتراضي قلّ أو كثر.ولو كفا من الطعام.مالم يسقط من الاعتبار كالفلس الواحد عن المالية كحبة حنطة أو عود ثقاب.حسب رأي احد علماء الشيعة.
ليس في الزواج المنقطع طلاق وانما تخرج الزوجة به عن الزوجية بانتهاء المدة أو بهبة المدة,حسب رأي العلماء عند الشيعة يجوز للأرملة والمطلقة بزواج المتعة سريا دون موافقة ولي الأمر أما الفتاة الباكر يشترط موافقة ولي أمرها.حسب أراء العلماء.قال الإمام الصادق (ع)(لولا تحريم عمر للمتعة لما زنا احد)قال تعالى في الكتاب الكريم(فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنً فئَاتُوهًُن أُجُوَرهُنً وَلَا جُنَاح عَلَيْكُمْ فِيمَا تََرَاضَيْتُمِ بِهِ مِن بَعْدِ آْلفَرِيضَةِ إِنً اللهَ كَانَ عَِليماً حَكِيماً)